مـنـتـديـات الأبـيـض سـيـد الـشـيـخ
منتديات الابيض سيدي الشيخ ، سجل معنا ، انت في بيتك

مـنـتـديـات الأبـيـض سـيـد الـشـيـخ

عــــرا قـــــة و أ صـــــا لــة
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

# *** # عن أبي  ذر  رضي  الله  عنه  قال :  قال  رسول  الله  صلى  الله  عليه  وسلم : (( إن  ناسا  من  أمتي  سيماهم  التحليق  يقرؤون  القرآن  لا يجاوز  حلوقهم  يمرقون  من  الدين  كما  يمرق  السهم  من  الرمية  هم  شر  الخلق  والخليقة  )) . رواه  مسلم # *** #  روى  الطبراني  في  الكبير  عن  معقل  بن  يسار  قال : قال  رسول  الله  صلى  الله  عليه  وسلم : ((  لأن  يطعن  في  رأس  رجل  بمخيط  من  حديد ،  خير  له  من  أن يمس  امرأة  لا  تحل  له  )) # *** #


شاطر | 
 

 البقدونس لحماية صحتك فى الصيف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابوحمادي
عضو مشارك
عضو مشارك
avatar

عدد الرسائل : 129
العمر : 47
السٌّمعَة : 1
نقاط : 1
تاريخ التسجيل : 25/11/2007

مُساهمةموضوع: البقدونس لحماية صحتك فى الصيف   الأحد ديسمبر 09, 2007 12:52 am

البقدونس لحماية صحتك فى الصيف
كشفت دراسة فرنسية نشرت مؤخرا فى مجلة (فام – اكتويل) الاسبوعية ان البقدونس يعد من النباتات التى لا تحصى فوائدها للصحة خاصة فى فصل الصيف.
فقد اوضحت الدراسة ان البقدونس غنى بفتامين / سى / وفيتامين / أ / كما انه يحتوى على فيتامين /ب 9/ الذى يعد عاملا مساعدا لحماية الجلد فى فصل الصيف بالاضافة الى معدن الحديد المقاوم للارهاق والتعب.
وكانت دراسات سابقة أثبتت احتواء البقدونس على كميات وفيرة من الكالسيوم، بدرجة تفوق ما يحتويه الحليب نفسه، إضافة إلى حمض الفوليك المفيد للقلب والأوعية الدموية، ويمنع تشوهات الأطفال.
وأظهرت التحليلات الغذائية أن هذه الأوراق الخضراء تحتوي على مستويات عالية من فيتاميني (أ) و(سي)، لذا فهي تلعب دورا مهما في تقوية البصر، والوقاية من مرض العشى الليلي، كما تحافظ على سلامة البشرة ونقائها.
وأظهرت الدراسات أيضا، أن عصير البقدونس قد يساعد في إنقاص الوزن، لأنه فعال في إذابة الدهون المتراكمة، ويتم الحصول عليه بعد غلي باقة صغيرة من الأوراق الطازجة لمدة 20 دقيقة، ثم تناوله على الريق.
كما يتمتع البقدونس بخصائص علاجية عديدة إذ يساعد على إدرار البول والطمث ويساعد الأشخاص الذين يعانون من وجود حصوات في المسالك البولية بالإضافة إلى استعماله كملين للبطن ويفيد من يعانى من الإمساك والغازات ويستعمله الأشخاص الذين يعانون دائما من اضطرابات الجهاز التنفسي.
بالإضافة إلى انه يقوى الدم وينظم الدورة الدموية ويقوى الذاكرة وينشط الجهاز العصبي والتناسلي ويفيد الأفراد الذين يعانون من الاضطرابات الناجمة عن فقر الدم أو الإصابة بالكساح وجفاف العين ويساعد على توسيع الأوعية الدموية وتجديد الشعيرات الدقيقة وتنشيط العضلات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: البقدونس لحماية صحتك فى الصيف   الثلاثاء يناير 29, 2008 12:49 pm

مشكور اخي على المعلومات القيمة
بارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
البقدونس لحماية صحتك فى الصيف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـنـتـديـات الأبـيـض سـيـد الـشـيـخ  :: منتدى الاسرة و البيت و الصحة :: نصائح و ارشادات لادم وحواء-
انتقل الى: